سيبلاس يختتم البرنامج التدريبي (الرعاية التنفسية للكادر التمريضي) بالتنسيق مع جامعة الرازي

كتب المسؤول الاعلامي:
الأحد ١٦ رجب 1445 هجرية الموافق ٢٨ يناير ٢٠٢٤م
اختمتت إدارة مستشفى سيبلاس للتجميل وأطفال الأنابيب صباح اليوم البرنامج التدريبي الخاص بالرعاية التنفسية بالشراكة مع جامعة الرازي، حيث تم تدريب اثنتاعشرة ممرضة خلال الفترة من ٦ الى ٢٧ يناير ٢٠٢٤م، وبتمويل من مستشفى سيبلاس عبر صندوق تنمية المهارات، والمنفذة في مركز التدريب بجامعة الرازي.
وقد حضر اختتام البرنامج كل من مدير عام مستشفى سيبلاس الأستاذ يحيى المرتضى، وأ.د طارق النهمي رئيس مجلس الأمناء لجامعة الرازي، وعدد من مدراء ورؤساء الأقسام بالمستشفى وضيوف جامعة الرازي.
وقد بدأ الحفل بقراءة آيات من الذكر الحكيم، ثم النشيد الوطني، تلاه النشيد الفلسطيني، ثم وقفة حداد على شهداء فلسطين وشهداءنا.
بعد ذلك قدمت الكلمة الترحيبية بالحضور من قبل مدير عام المستشفى الأستاذ يحيى المرتضى رحب فيها بالضيوف الكرام كل باسمه وصفته، وبارك لجميع المتدربات اللاتي أكملن الدورة التدريبية خلال الشهر الجاري، طالبا منهن جني ثمرة التدريب على أرض الواقع .
وقال المرتضى: "من منطلق توجيهات الحراسة القضائية بالاهتمام بالتدريب والتأهيل، حيث لا ترتقي الأمم إلا بالعلم والمعرفة. ونحن نشاهد صور حية لبطولات أفراد قواتنا المسلحة في المعركة الدولية في البحر الاحمر والخليج العربي، وذلك بالتدريب والتأهيل وليس بالعدة والعتاد، وبنفس المستوى نريد أن يكون ذلك في المؤسسات الطبية، فمهما كانت المباني أو الأجهزة، فاذا لا يوجد العنصر البشري المؤهل والمدرب وذو كفاءة عالية فلن يكن لهذه المعدات اي قيمة، فالأمن الحقيقي يتحقق بالكادر الفني المؤهل الذي يطور مهارته وقدراته.
تلاه كلمة جامعة الرازي قدمها ا.د طارق النهمي رحب فيها بالجميع وأشاد بالنجاح المتميز للمتدربات، وتطلع الى إقامة العديد من البرامج والدورات التدريبية مع مستشفى سيبلاس وأبدى استعداد الجامعة للاسهام في تدريب كوادر مستشفى سيبلاس بجميع المستويات، وأكد على الشراكة والتنسيق لإقامة أبحاث ودراسات من قبل طلابنا الخرجين لحل المشاكل الصحية في المستشفيات.
وختم كلمته بالتوفيق والنصر والعزة لشعبنا اليمني العظيم.
ثم قدمت كلمة تعريفية عن البرنامج من قبل الدكتور عبدالفتاح الجرادي حيث ذكر نبذة عن البرنامج، الذي استمر لمدة شهرا كاملا، ٧٢ ساعة جانب نظري وتطبيقي بالمعمل ثم بالميدان وأشاد بجميع المتدربات على اجتهادهن ونشاطهن، وشكرجميع المدربين المتميزين وهم رواد في الرعاية التنفسية على مستوى الجمهورية.
بعدها تم استعراض ريبورتاج عن البرنامج المنفذ.
ثم قدمت كلمة المشاركين المتدربة سميرة الشعثمي شكرت فيها إدارة مستشفى سيبلاس وجامعة الرازي وجميع المدربين وصندوق تنمية المهارات على التنظيم والتنسيق لهذه الدورة المتميزة والهامة.
وفي ختام البرنامج تم تسليم درع تكريمي مع شهادة تقديرية من مستشفى سيبلاس لجامعة الرازي تسلمها الدكتور طارق النهمي وقدمت شهادة تكريمية للاستاذ يحيى المرتضى تلاه تكريم المدربين والمتدربات وتم تقديم هدايا للمتدربات من قبل شركة الحكمة الأردنية أرض الجنتين وأخذت الصور التذكارية للجميع.

https://www.facebook.com/share/p/UCgmpj3R7LYBPCan/?mibextid=qi2Omg

1

2

3

4

5

6

7

8

9

10

11

12

13

14

15

16

17

18